DewaKebaikan « أفضل موقع الويب في العالم

Sumber Sahih Lawak Sensasi dan Mendidik Minda

[Bacalah: 2]

leave a comment »

Sila baca:

suhaimiramly

Making Money is Not Wrong
Posted by Suhaimi on Tue, 24 February 2009 at 8:05 pm

Sekiranya anda tidak faham atau kurang faham bahasa Inggeris, bacalah terjemahan bahasa Arab (الترجمة في اللغة العربية) di bawah:

ارتزاق غير مخطئ
أرسلت بواسطة سحيمي يوم الثلاثاء 24 فبراير 2009 في 8.05 الساعة

عندما يسألني الناس لماذا ندخل في الأعمال التجارية ، ودون تردد وأنا أقول لهم ، “لأنني أريد أن بذل المزيد من المال”.

أنا لا أعتذر للاعتقاد في هذا القبيل. بعض أصدقائي انظروا لي مضحكا عندما أخبرتهم بذلك. هؤلاء هم نفس الاشخاص الذين يشتكون دائما والتسكع في يوم وحول كيفية الاقتصاد يزداد سوءا ، وكيف ترتفع الأسعار وكيف أنه من الصعب لتغطية نفقاتهم في هذه الأيام. هؤلاء الناس هم أنفسهم عندما يتعارض حتى يوحي بأن صنع المزيد من المال ليست جيدة.

أنا الجشع؟ إذا أنا الجشع ، ثم من نفس المنطق ، وبيع النساء ناسى لوماك لوماك فى كشك على جانب الطريق هو الجشع. ينبغي لها أن تبيع ناسى لوماك لمدة 50 صن للعلبة الواحدة لأن ذلك هو مدى تكلفة من الأرز ، وحليب جوز الهند والفلفل ، والبيض ، والبصل ، والأنشوجة ، والفول السوداني والخيار وورق الموز وزيت الطهي ، والغاز ، والعمل على تقديم حزمة واحدة من ناسى لوماك. لا ينبغي لها أن بيع حزمة واحدة ل1.50. لا ينبغي لها أن تهمة أعلى مما أمضت ، لأن ما هي الأعمال التجارية مما يجعل من المال لنفسها عند جميع الناس الآخرين بحاجة إلى النقود لشراء شيء آخر غير ناسى ناسى لوماك. حتى الجشع لها.

كسب المال ليس الجشع. صنع المزيد من المال ليس الجشع. مما يجعل الكثير من المال ليس الجشع. جعل المال هو السبب في أننا الذهاب الى العمل. نذهب إلى العمل ، وليس لأننا نريد أن نجعل هذا العالم مكانا أفضل ، ولكن لكسب المال. آسف لصوت قاسية ، ولكن أنا واقعي. هذا هو ما كنت تعتقد كذلك ، ولكن كنت خائفة أن أقول ذلك.

المال هو العملة الحديثة. اذا كنت تطل على الناس من جعل المال ، ودعونا نرى كم كنت ترغب في العمل طوال اليوم ، ويتقاضون رواتبهم من الحبوب وتربية الماشية.

بطبيعة الحال ، بعض الناس فعل كل عالية والأقوياء والتقشف وعندما أتحدث عن جعل المال (هم فعلا غيور).
“جوكوف لاه ابا آدا يانغ”
“شوكرلاه رزقي يانغ ني آدا ، وبوا ابا ناك بحث دويت بايك بايك معلومات أكثر”
“دويت بايك بايك ني تاك باوك كمان مان التورية”
عند هؤلاء الناس يصابون بالسرطان والتصق مع جمهورية مقدونيا 20،000 فاتورة المستشفى مع 4،000 رينغيت ماليزي في حساباتهم المصرفية ، ودعونا نرى كم هم “يشعر بالامتنان” لان “لديهم ما يكفي”.

يقول الناس المال ليست هي الحل. هذا صحيح في مجردا ، البعد الميتافيزيقي والمعنوية والأخلاقية. في الحياة الحقيقية ، والمال لا يحل المشاكل. كلها تقريبا. مثال واحد عن أي أنك تستطيع أن تعطي لكيفية المال يجعل الامور اكثر سوءا (على سبيل المثال ، النقانق مدلل) ، لا أستطيع مواجهة مع مائة أمثلة على كيفية المال يجعل الأمور أفضل.

شيء ما يحتاج الى اصلاح — الحفر أو الاقتصاد — لا يمكن إلا أن تكون ثابتة عند أحد لديه المال. في حالة عدم وجود المال ، أو لأسباب أخرى الناس أموالا أكثر مما تستطيع ان تكسب ، ويسمى المفلسة. ليمان براذرز من الافلاس. بيرني مادوف قد أفلس ، ولكن لا يزال يعيش في قصر كبير. مجموعة كازينو دونالد ترامب الذي هو إفلاس. ولاية كاليفورنيا هي شبه مفلسة (المنهي ، في الواقع). الإفلاس هو شيء سيء ، ونحن ندعو الناس سيئة المفلسة أخلاقيا ، وليس أخلاقيا السائل. من دون المال ، وكنت عاجزا وغير مجدية ، وعليك أن ملف التماسا إلى المحاكم لحماية لكم من المدينين. كنت لا تستطيع السفر إلى الخارج ، وكنت لا تملك أي أصول تحت اسمك. عدم وجود المال تمتص.

مما يجعل من المال ليست قذرة ، وينبغي ألا يمكن أن تثير الامتعاض.

هو الإنسان إلى مثل المال. أفلام هوليوود السكرية يعلمك ان “المال لا يشتري الحب”. وهذا يعطي الأمل لالكسالى في كل مكان ، الذين يعتقد أن لهم صديقات سيبقى وفيا ليست لهم وهرب مع بقية اللاعبين مع وظيفة ثابتة. هذا هو الوضع الطبيعي فبلوم هوليوود ، والذي يحدث في كثير من الأحيان كما في العالم الحقيقي في وقوع طفل الأحياء الفقيرة أن تصبح مليونيرا. نحن نحب الإنسان عندما احتياجاتنا استوفيت. بخلاف بعض الاستثناءات القليلة (الجنسي والعاطفي الاحتياجات ، على سبيل المثال) ، فإن معظم احتياجات استوفيت من المال. هذه ليست شراء الحب. هذا هو عن الإعراب عن الامتنان لهذا الشخص الذي يجلب العجين. وشعور جيد (امتنانه) آخر يولد شعور جيد (الحب).

وأنا لا اعتذاري عندما اقول للناس أنني أريد لكسب المال. وأنا على الحصول علي العمل لكسب المال. أنا أعمل بجد ، والنوم في وقت متأخر ، ويذهب الى المكتب في عطلات نهاية الأسبوع لكسب المال. مما يجعل من المال أمر جيد. أولئك الذين يختلفون كامل من القرف.

الامدادات الجانبية الخيرية

بينما نحن نتحدث عن المال ، ودعونا نتحدث عن جمعية خيرية.

المال هو قوة للخير. بينما أنا لست معجب كبير من الجمعيات الخيرية نوع الملياردير ، وأنا أثني على كل من يعطي للجمعيات الخيرية. في هذا القسم ، يمكن للناس الغنية ببذل المزيد من الخير للفقراء. انه لمما يثلج الصدر أن نرى الناس الفقراء ما تعطي القليل الذي لديهم ، ولكن في الواقع ، والناس الغنية ببذل المزيد جيدة من خلال إعطاء ما لديهم.

لتوضيح هذه النقطة ، اسمحوا لي أن أقدم لكم حالة افتراضية : فمن ناحية ، لدينا ويليام غيتس الثالث ، في سياتل ، واشنطن ، مع صافي قيمتها من 40 مليار دولار أمريكي. من ناحية أخرى ، براكيش ، من الأحياء الفقيرة في مومباي ، صافية بقيمة 2 دولار. كل شخص يريد أن يتبرع لجمعية خيرية محلية. مشروع قانون يعطي 1،000 دولار أمريكي وبراكيش يعطي 1 دولار أمريكي (بالعملة المحلية). الذي كان نفعها أكثر؟

هذا هو الموقف الصحيح أخلاقيا أن نقول إن براكيش كان نفعها أكثر من نصف حيث انه كان قد ضحى من ممتلكاته. مشروع القانون قد أعطى ولا حتى واحد على مليون من ما يملك. حتى براكيش هو الملاك ، في حين أن السيد بيل جيتس هو الأحمق بخل الأغنياء. أليس كذلك؟

خطأ. تخيل انك تموت في مجال الأحياء الفقيرة في مومباي ، والفرصة الوحيدة لانقاذ لكم هو عملية طارئة في مستشفى. لا يوجد لديك المال. هل سوف تتخذ براكاش من الدولار ، أو بيل واحدة الف دولار؟ لكم الرهان مؤخرتك عليك القفز على بيل الكبرى أسرع من إنترنت إكسبلورر تلتقط التجسس. فجأة ، بيل ليس الأحمق أثرياء ، إيه؟ ويمكن أن يتخذ له براكاش الدولار وشراء براثا للجميع الرعاية لكم.

هذا هو جانب العرض الخيرية. حتى لو اعطى بيل 2 دولار أمريكي ، كان يفعل ضعفي جيدة كما براكاش. انا لا اقول ان بيل هو الشخص الافضل ، ولكن في هذه الحالة بالذات ، كان من المؤكد نفعها أكثر. ما يهم في إعطاء المال ليس جيدا كيف كنت تشعر عن نفسك ، أو كم أنت التضحية ، بل كم من الاموال يذهب الى المتلقي ، وكيف يفعل الكثير من الخير لبلدها. المؤسسة الخيرية لالمتلقية للاستفادة ، وليس العكس. إذا كان لا يستفيد المتلقي الكثير ، الكثير من الخير لا يتم ذلك ، على الرغم من أن يشعر الراشي وغامض داخل الحارة.

حتى تتوقف عن الشعور وكأنه قديس عند إعطاء 50 صن لمتسول على جانب الطريق. نسميها ما هو عليه : الفعل معنى أن يبقى لك من الشعور بالذنب


DK: Keh keh keh. Nampak seperti saya ‘terror’ bahasa arab. Tetapi sebenarnya, saya guna Google Translate.

Back to Top

Written by DewaKebaikan

28/08/2009 at 12:52pm

Posted in General

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s